شركة هواوي HUAWEI … العملاق الصيني يهدد عرش الهواتف المحمولة

huaweiفي السنوات الأخيرة الماضية ظهر علي ساحة المنافسة أحد المنافسين الأقوياء في عالم تكنولوجيا الهواتف المحمولة والذي طرح نفسه بقوة وأصبح يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في وقت قصير.

فالشركة الصينية ” هواوي ” حديثة الإنشاء والتي تم إنشاؤها في عام 1987 إستطاعت وفي هذه الفترة الزمنية القصيرة مزاحمة الكبار في سباق تكنولوجيا تطوير وتصنيع الهواتف المحمولة الذكية.

وبدأت الشركة منذ ظهورها في سوق تكنولوجيا الإتصالات بالإكتفاء بتطوير وتحديث وسائل الإتصال بالإنترنت مثل مودم الإنترنت USB Modem وأجهزة بث الإنترنت اللاسلكي WiFi وغيرها من أدوات الإتصال بالإنترنت.

ومنذ فترة قصيرة لا تتجاوز عمرها الخمس سنوات، طرحت الشركة باكورة إنتاجها من الهواتف المحمولة الذكية، وجاء الهاتف في بدايته ضعيفاً يفتقر إلي مقومات المنافسة في ذلك السوق الشرس والمتفتح والمشبع بمنتجات منافسين قدامي ممن يعدون من مؤسسي سوق تكنولوجيا الهواتف المحمولة الذكية.

ومنذ ذلك الحين، عكفت الشركة الصينية علي الدراسة والبحث والتطوير في تكنولوجياتها المستخدمة لإنتاج الهواتف المحمولة الذكية إلي أن نجحت في تغيير فكرة المستخدمين عن الهواتف المحمولة الصينية ذات الجودة الرديئة و عيوب التصنيع التي لا يمكن الإغفال عنها.

والأن يمكننا أن نجد هواتف محمولة تحمل العلامة المميزة لشركة هواوي Huawei والتي بالفعل تنافس أقوي المنتجات من شركات سامسونج وابل وسوني بل و تتقارب معها في الفئة السعرية وأحياناً تتفوق عليهم في الإمكانيات والمقومات الداخلية.

ويشهد سوق الهواتف المحمولة هذه الأيام حضوراً قوياً من شركة هواوي بطرازات مختلفة أهمها: هاتف هواوي P9 وهاتف هواوي Mate 8 .

وعند الحديث عن هاتف هواوي P9 لا يسعنا الوقت لذكر كافة مميزات ومقومات هذا الهاتف التنافسية، لذا سنكتفي بإلقاء الضوء علي أهم مكونات وإمكانيات هذا الهاتف والذي يضعه بقوة في مقدمة الهواتف الأكثر طلباً خلال هذا العام.

يأتي الهاتف بشاشة من نوع IPS Neo LCD بحجم 5.2 بوصة و بحماية من نوع كورنينج جوريلا المضاد للخدش والصدمات. كما يتميز الهاتف بمعالج ثماني النواة وذاكرة وصول عشوائية تصل إلي 4 جيجا بايت والتي تعد الأعلي علي الإطلاق في جميع الهواتف المحمولة المتاحة في الأسواق. كما يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة عالية الجودة تبلغ 12 ميجا بيكسل مما يتيح لك الفرصة للإستمتاع ولإلتقاط أجمل اللحظات.