أشهر شركات التقنية العاملة فى الإمارات العربية المتحدة

عالم التكنولوجيا والتقنية هو عالم جديد قد دخل علينا وأصبح من أهم ما يحيط بنا، فلقد إعتدنا على هذه التكنولوجيا وأصبحت تُقدم لنا الخدمات في كل نواحي الحياة، وهذا أدى إلى ظهور شركات التقنية التي أظهرت الكثير والكثير من الخدمات التي تنوعت لإرضاء العملاء، فأجهزة الحاسب الآلي تعتبر من أهم اختراعات هذه الشركات حيث اعتبر الحاسب الآلي هو أب للتكنولوجيا الحديثة مما أدى إلى ظهور الكثير من الشركات التي تعمل على خدمة الحاسب الآلي نفسه. وتعتبر دولة الإمارات وجهة إقتصادية فى العديد من المجالات ومنها طبعا شركات التقنية, وقد إزداد دور هذه الشركات فى الإقتصاد الإماراتى خاصةَ مع سعى الحكومة الإماراتية لتقليل إعتماد إقتصادها على النفط, والتوجه لمجالات أخرى.

shutterstock_122766439أهم شركات التقنية العاملة فى الإمارات العربية

وتوجد الكثير من شركات التقنية فى الأمارات العربية ولكن تتمركز معظمها فى دبي ومن أمثلتها : مجموعة كومبيوتك لتكنولوجيا المعلومات ( Computec IT Group), سمير للتكنولوجيا الرقيمة (Samir Digital Technology) , أوتوديسك (Autodesk) , الوطنية للكومبيوتر ((Trans National Computers , سايج للبروجيات فى الشرق الأوسط (Sage Software Middle East LLC) , غرافيست كومبيوترز ((Grapheast Computers LLC , مجموعة شركات الأميري (Al Amiri Group of Companies) , إيبيكور للبرمجيات (Epicor Software) , ألتيتيود للبرمجيات (Altitude Software).ويمكنك قراءة المزيد عن هذه الشركات ودورها فى الإقتصاد الإماراتى على موقع إماراتى001 وتقدم هذه الشركات الكثير من الخدمات والوظائف للمواطن الإماراتى.

دور دولة الإمارات فى دعم شركات التقنية

ولما كان لشركات التقنية دوراَ واسعاَ وتأتيراَ كبيراَ على الحياة فى المجتمع بشكل عام والإقتصاد بشكل خاص, فلذلك تتيح دبي مجالاَ واسعاَ أمام شركات التقنية الناشئه للتواصل مع العالم والإنفتاح على مستثمريين عامليين من أجل إقتناص فرص التمويل, وذلك من خلال مشاركتها فى أسبوع جيتكس للتقفنية, أحد أشدّ أحداث تقنية المعلومات تأثيراَ فى العالم , فى مركز دبي التجارى العالمي. ويستضيف أسبوع جيتكش للتقنية أكثر من 4,000 شركة و 64 بلداَ و230 متحدثاَ, فضلا عن 410 شركة ناشئة من أكثر من 60 بلداَ. ويهدف الحراك إلى الترويج لهذه الشركات وإتاحة المجال أمامها للتواصل مع مستثمرين وجهات دعم وتمويل.